دندشة مصرية منتدى اخبارى يهتم بالرياضة والاخبار العربية والعالمية واجمل الصور الجميلة المجانية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجامعه العربية الاستفتاء حول القدس والجولان استهتار بالمجتمع الدولي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير المؤسس
المدير المؤسس


ذكر
الحصان
عدد المساهمات : 6050
نقاط : 25371
احترام القوانين : 29
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 26
العمل/الترفيه : مصمم ومبرمج

مُساهمةموضوع: الجامعه العربية الاستفتاء حول القدس والجولان استهتار بالمجتمع الدولي   الجمعة نوفمبر 26, 2010 2:24 pm

حذرت الأمانه العامة لجامعة الدول العربية الجمعة من خطورة قانون الاستفتاء حول الجولان والقدس واعتبرته يمثل استهتارا بالقانون الدولى وبموقف المجتمع الدولى وإرادته الذى يؤكد أن القدس الشرقية والجولان السورى المحتل هما أراض عربية محتلة من قبل إسرائيل عام 1967.وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد للجامعه لشئون فلسطين ان مشروع القرار الذى أقره الكنيست الإسرائيلى فى 22 نوفمبر/ تشرين الثانى الجارى، بفرض تنظيم استفتاء قبل أى انسحاب من الجولان العربى السورى المحتل وكذلك القدس الشرقية يشكل في محصلته شرطا مسبقا لإبرام أي اتفاق سلام مع سوريا أو مع منظمة التحرير الفلسطينية كما يضع عقبات إضافية أمام الجهود الأمريكية والدولية الرامية إلي إحياء عملية السلام والعودة للمفاوضات.ونبه أن دول العالم رفضت ضم مدينة القدس المحتلة عام 1967 كما رفض مجلس الأمن الدولى هذا الضم بقرار رقم (487) وأن المجتمع الدولى رفض ضم الجولان عام 1981, وأكد ذلك بقرار مجلس الأمن رقم (497).

وأشار إلى أن إسرائيل تسعى إلى تحقيق يهودية الدولة وتعتدى على المواطنين فى القدس الشرقية يوميا من خلال هدم منازلهم واقتحام الضفة الغربية وقطاع غزة وتروع المدنيين العزل, بتزامن مع تدمير البنية التحتية والاعتداء على الأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية.

وشدد على أنه لا يجوز لإسرائيل إجراء استفتاء على الأراضى المحتلة وبالتالى فإن قرار الكنيست لا يخلق حقا ولا ينشىء التزاما.
يذكر أن مشروع القرار أقر فى البرلمان الإسرائيلى (الكنيست) بأغلبية 65 صوتا مقابل 33 من إجمالى عدد الأصوات البالغة 120 صوتا, وأن أعضاء حزب كاديما صوتوا ضد القانون, فى حين انقسم أعضاء حزب العمل فى التصويت بين مؤيد ومعارض.




سبـכـــآטּ اللــــــہ وبـכــمده ۩ سبـכــآטּ اللــــــہ العظيمـے
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maxio-b.blogspot.com/
 
الجامعه العربية الاستفتاء حول القدس والجولان استهتار بالمجتمع الدولي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دندشة مصرية :: استراحه الفرسان Break :: الاخبار The nwes :: اخبار العالم العربي 2012 - اخر الاخبار - جديد الاخبار العالمية-
انتقل الى: