دندشة مصرية منتدى اخبارى يهتم بالرياضة والاخبار العربية والعالمية واجمل الصور الجميلة المجانية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مبارك يعقد اجتماعا لبحث مواصفات مناقصة المحطة النووية بالضبعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير المؤسس
المدير المؤسس


ذكر
الحصان
عدد المساهمات : 6050
نقاط : 25371
احترام القوانين : 29
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 26
العمل/الترفيه : مصمم ومبرمج

مُساهمةموضوع: مبارك يعقد اجتماعا لبحث مواصفات مناقصة المحطة النووية بالضبعة   السبت ديسمبر 11, 2010 8:55 pm

ترأس الرئيس حسنى مبارك السبت اجتماعا للمجلس الأعلى للاستخدامات السلمية للطاقة النووية، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بحث خلاله الخطوات التى تم اتخاذها لاعداد المواصفات التى سيتم على اساسها طرح المناقصة العالمية لانشاء اول محطة نووية مصرية لتوليد الطاقة.

وصرح الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء عقب الاجتماع، أن الرئيس مبارك أكد اهتمامه بمتابعة كافة الخطوات الخاصة بتنفيذ البرنامج النووى السلمى لتوليد الطاقة بمصر، بما يتطابق مع أحدث المعايير الدولية فى هذا الخصوص .

وأوضح يونس أن الاجتماع يعد هو الثانى بعد اعادة تشكيل المجلس برئاسة الرئيس حسنى مبارك، حيث كان الرئيس مبارك قد حسم فى الاجتماع الأول خلال شهر اغسطس/آب 2010اختيار الضبعة كموقع لإقامة أول محطة نووية، مشيرا الى أن هذا الموقع يمكنه استيعاب أربع محطات نووية.

وأشار الى أنه تم خلال الاجتماع عرض الخطوات التى تم اتخاذها منذ انعقاد الاجتماع الماضي فى اغسطس الماضي، واهمها اعداد المواصفات التى سيتم على اساسها طرح المناقصة العالمية الخاصة بالمشروع أواخر ديسمبر/كانون الاول أو أوائل يناير/كانون الثاني 2011 .

وقال يونس إنه استعرض خلال الاجتماع كافة الخطوات التى تم اتخاذها حتى الان، ولحين طرح المناقصة، كما تم عرض نتائج زياراته لعدد من الدول المتقدمة فى مجال انتاج الطاقة النووية، وكذلك زيارته للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمشاورات التى اجراها مع كافة الشركاء الدوليين، مشيرا إلى ان المناقصة الخاصة بالمشروع منفتحة على كافة الدول المنتجة للتكنولوجيا النووية.

وأضاف الوزير أن الرئيس مبارك أكد خلال الاجتماع ضرورة عقد اجتماعات دورية للمجلس خلال الفترة المقبلة حتى يتمكن الرئيس بنفسه من المتابعة الدقيقة، والتأكد من كافة الخطوات التى يتم اتخاذها .

من ناحية أخرى، بحث الرئيس حسنى مبارك السبت مع الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثان رئيس الوزراء وزير الخارجية القطرى، أبرز القضايا على الساحتين العربية والإقليمية فضلا عن العلاقات الثنائية المتنامية بين مصر وقطر بما فى ذلك مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والطاقة.

وتأتى هذه المقابلة فى تفعيل سريع لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس مبارك للدوحة فى الرابع والعشرين من نوفمبر الماضى , وما أكدته من رغبة البلدين فى تعميق وتوسيع نطاق العلاقات الثنائية فى المجالات المختلفة.

وكان وفد قطرى رفيع المستوى من شركة (قطر غاز) قد قام بزيارة إلى هيئة قناة السويس قبل أقل من أسبوعين، التقى خلالها مع رئيس الهيئة الفريق أحمد فاضل حيث جرى مناقشة سبل دعم التعاون بين الشركة القطرية وهيئة القناة وبخاصة فى مجال نقل شحنات الغاز القطرى لأوروبا والولايات المتحدة عبر قناة السويس




سبـכـــآטּ اللــــــہ وبـכــمده ۩ سبـכــآטּ اللــــــہ العظيمـے
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maxio-b.blogspot.com/
 
مبارك يعقد اجتماعا لبحث مواصفات مناقصة المحطة النووية بالضبعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دندشة مصرية :: استراحه الفرسان Break :: الاخبار The nwes :: اخبار العالم العربي 2012 - اخر الاخبار - جديد الاخبار العالمية-
انتقل الى: