دندشة مصرية منتدى اخبارى يهتم بالرياضة والاخبار العربية والعالمية واجمل الصور الجميلة المجانية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نتائج الإستفتاء و أخر التطورات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير المؤسس
المدير المؤسس


ذكر
الحصان
عدد المساهمات : 6050
نقاط : 25371
احترام القوانين : 29
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 26
العمل/الترفيه : مصمم ومبرمج

مُساهمةموضوع: نتائج الإستفتاء و أخر التطورات    السبت مارس 19, 2011 8:13 pm

شهدت الساعات الأخيرة في مصر إقبالاً كثيفاً من قبل المقترعين للتصويت على تعديلات الدستور المصري.

وكانت مراكز الاقتراع فتحت أبوابها عند الثامنة ، من صباح اليوم السبت 19-3-2011، في أول عملية اقتراع بعد سقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك.

يشارك زهاء 45 مليون مصري مقيدين بجداول الانتخابات، من مجموع تعداد سكان مصر البالغ نحو 80 مليون نسمة، كما تجري الانتخابات ببطاقة الرقم القومي، ما يحد من عمليات التزوير

شهدت محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، حلوان، القليوبية، 6 أكتوبر) إقبالاً كثيفا ، وإن تفاوت من لجنة إلى أخرى، لكن في كل الأحوال ساد الهدوء اللجان كافة، وحرص بعض المشاهير على الإدلاء بأصواتهم مبكراً وعلى رأسهم الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الذي أدلى بصوته في لجنة مدرسة قصر الدوبارة بشارع القصر العيني.

ودعا المجلس الناخبين إلى الإقبال على التصويت، وقال إن المشاركة في عملية انتخابية نزيهة أهم من النتيجة. وسينشر الجيش 37 ألف عسكري لمساعدة الشرطة في تأمين الشوارع.

ويمكن أن يدفع رفض التعديلات المجلس لإطالة أمد الفترة الانتقالية التي يرغب في تقليلها قدر الإمكان وتشكيل لجنة قضائية جديدة تعيد صياغة الدستور. وهو سيناريو قد يتسبب في تأجيل الانتخابات البرلمانية حتى ديسمبر وفقاً لما قاله مصدر أمني، وهو ما يؤخرها أربعة أشهر عن الموعد الذي حدده الجيش في سبتمبر. ومن المتوقع أن تجرى الانتخابات الرئاسية عقب البرلمانية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن البرلمان الأوروبي أن 14 من أعضائه سيراقبون الاستفتاء وسيلتقون بأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين ونشطاء خلال زيارة قصيرة لمصر.

فقد أيّدت حركة الإخوان المسلمون، أكبر جماعة معارضة منظمة في البلاد، وإسلاميون آخرون التعديلات، بينما عارضتها أحزاب معارضة أخرى وإصلاحيون كبار من بينهم مرشحا الانتخابات الرئاسية المقبلة محمد البرادعي وعمرو موسى.

وبينما يحتدم الجدل في الشارع بشأن التعديلات، وفي استطلاع عام أجري قبل ساعات من الاقتراع ، أظهرت نتائجه حتى الآن أنها لصالح تأييد هذه التعديلات.

المصوّتون من خارج مصر قالوا نعم بنسبة 60% مقابل رفض 40% لهذه التعديلات. كذلك جاءت النتائج لصالح التعديلات من داخل مصر بنسبة 58% مقابل رفضها من قبل 42%، فيما بلغت نسبة التأييد في القاهرة 57% مقابل رفض 43%




سبـכـــآטּ اللــــــہ وبـכــمده ۩ سبـכــآטּ اللــــــہ العظيمـے
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maxio-b.blogspot.com/
 
نتائج الإستفتاء و أخر التطورات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دندشة مصرية :: استراحه الفرسان Break :: الاخبار The nwes :: اخبار العالم العربي 2012 - اخر الاخبار - جديد الاخبار العالمية-
انتقل الى: