دندشة مصرية منتدى اخبارى يهتم بالرياضة والاخبار العربية والعالمية واجمل الصور الجميلة المجانية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأمم المتحدة تدين مقتل جنود مصريين فى سيناء برصاص الجيش الإسرائيلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير المؤسس
المدير المؤسس


ذكر
الحصان
عدد المساهمات : 6050
نقاط : 25371
احترام القوانين : 29
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 26
العمل/الترفيه : مصمم ومبرمج

مُساهمةموضوع: الأمم المتحدة تدين مقتل جنود مصريين فى سيناء برصاص الجيش الإسرائيلى   الإثنين أغسطس 22, 2011 5:34 am

الأمم المتحدة تدين مقتل جنود مصريين فى سيناء برصاص الجيش الإسرائيلى


أدانت الأمم المتحدة مقتل جنود مصريين برصاص جنود إسرائيليين خلال الأحداث التى وقعت فى سيناء يوم "الخميس" الماضى، وعبر المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط روبرت سرى عن قلقه العميق إزاء هذه الأحداث ، معربا عن خالص تعازيه لأسر المصريين الذين فقدوا أرواحهم ، وعن إدانة الأمم المتحدة لهذا الهجوم .

واستشهد عناصر من الشرطة المصرية إثر قيام القوات الإسرائيلية بإطلاق النار على الحدود المصرية الإسرائيلية أثناء ما قالت إسرائيل إنه تتبع للخلية التى نفذت الهجوم على منتجع إيلات يوم (الخميس) الماضى وأسفر عن مقتل 9 إسرائيليين .

كما أعرب سرى - فى بيان صادر عن المركز الإعلامى للأمم المتحدة بالقاهرة اليوم - عن إنزعاجه إزاء استمرار التوتر خاصة تصعيد العنف فى غزة وجنوب إسرائيل ، مطالبا بإعادة الهدوء وأن الأمم المتحدة تدعم جهود مصر لتحقيق هذاالهدف.وكانت قوة المراقبة الدولية فى سيناء - أكدت فى تقرير لها أمس عن مقتل الجنود المصريين - أن إسرائيل ارتكبت مخالفتين لمعاهدة السلام المبرمة مع مصر هما "اجتياز الحدود المصرية وإطلاق الرصاص فى الجانب المصري" من الحدود.

وذكر البيان أن المنسق الخاص لعملية السلام - الذى وصل إلى القاهرة اليوم - أجرى مباحثات مع محمد عمرو وزير الخارجية، ومدير المخابرات المصرية اللواء مراد موافى، والدكتور نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية.

وأشار البيان أن مباحثات سرى فى القاهرة تناولت القلق المتنامى للأمم المتحدة حيال الجمود الحالى فى عملية السلام فى الشرق الأوسط وأهمية وجود إطار قانونى ومتوزان يحظى بدعم الأمم المتحدة الذى يمكن أن يمهد الجهود نحو التفاوض على الحل القائم على دولتين وإقامة دولة فلسطينية.

وأكد سرى خلال مباحثاته بالقاهرة معارضة الأمم المتحدة القوية لإعلان إسرائيل عزمها بناء مستوطنات جديدة فى الأراضى الفلسطينية المحتلة من بينها القدس الشرقية والذى يعد انتهاكا للقانون الدولى.




سبـכـــآטּ اللــــــہ وبـכــمده ۩ سبـכــآטּ اللــــــہ العظيمـے
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maxio-b.blogspot.com/
 
الأمم المتحدة تدين مقتل جنود مصريين فى سيناء برصاص الجيش الإسرائيلى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دندشة مصرية :: استراحه الفرسان Break :: الاخبار The nwes :: اخبار العالم العربي 2012 - اخر الاخبار - جديد الاخبار العالمية-
انتقل الى: