دندشة مصرية منتدى اخبارى يهتم بالرياضة والاخبار العربية والعالمية واجمل الصور الجميلة المجانية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حملة إلكترونية لفنانين ونشطاء ضد حبس عادل إمام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير المؤسس
المدير المؤسس


ذكر
الحصان
عدد المساهمات : 6050
نقاط : 25371
احترام القوانين : 29
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 26
العمل/الترفيه : مصمم ومبرمج

مُساهمةموضوع: حملة إلكترونية لفنانين ونشطاء ضد حبس عادل إمام   الخميس أبريل 26, 2012 3:32 pm



عبر الفنانون ومحبو الفنان المصري الكبير عادل إمام عن استيائهم لتأييد حكم حبس الزعيم ثلاثة أشهر بتهمة ازدراء الأديان عبر تغريداتهم وخلال الهاشتاج ‎‫#عادل_إمام‬‏.

كانت محكمة جنح الهرم المصرية قضت بتأييد حكم حبس الفنان عادل إمام ثلاثة شهور، على خلفية ادانته بتهمة "الإساءة إلى الإسلام" فى أكثر من عمل سينمائى ومسرحى، من بينها حسن ومرقص، عمارة يعقوبيان، الواد محروس بتاع الوزير، مرجان أحمد مرجان، طيور الظلام، الإرهاب والكباب والإرهابي" بالاضافة إلى مسرحيتي الزعيم وشاهد ما شفش حاجة.
(شاهد باقة من أعمال الزعيم عادل امام مجانا على ياهو)

جاء قرار المحكمة صادما لكثير من الفنانين وانتقدوا حكم المحكمة، حيث قال المخرج المصري يسري نصر الله (YouNasrallah@) أن "سجن عادل إمام هو سجن لأي فنان، لأي مفكر، لأي إنسان لا يقبل سيطرة القوى السياسية التي تستغل الدين في السياسة على عقولنا ومقدراتنا.. عار" وأكد أن الحكم قد يكون بسبب أبعاد سياسية وأوضح " أظن أن جميع أفلام عادل إمام مرت بالرقابة وموضوع "الضوابط" سياسي بالدرجة الأولى".
كما أكد الفنان الشاب عمرو واكد (amrwaked@) تضامنه مع الزعيم ووجه سؤال للقاضي " لماذا لم تحبس رئيس جهاز الرقابة معاه أو المنتج أو المخرج وأصحاب السينمات والتليفزيونات اللي عرضوا الفيلم؟"
وردا منه على تعليقات بعض مغردي تويتر على كون الفنان عادل إمام من منتقدي الثورة المصرية وأنه أحد الفلول، دافع واكد عن الزعيم قائلا: " يا جماعة هو مع الثورة أو ضد الثورة المهم أن أنا مع الثورة وعشان كده أطالب بالحق وأعترض على الباطل. أنا لا أدافع عن شخص. أنا أدافع عن الحق. آخرك مع أي فنان هو إنك ما تتفرجش عليه. لا ليك حق تمنعه يشتغل ولا ليك حق تسجنه عشان رأيه. هل نقد من يتاجر بالدين إزدراء؟ وماذا عن من يتاجر بالدين؟ نسيبه يتاجر يعني؟".
ومن جانبه، طالب الفنان فتحي عبد الوهاب (fatabwahab@) بالقيام بوقفة احتجاجية فناني مصر أمام مكتب النائب العام تضامنا مع الفنان عادل إمام. وتهكم عبد الوهاب أن أحد أسباب اتهام الزعيم بازدراء الأديان كان بسبب جملة شهيرة في العرض، " قاله انت عبد البصير واللا النصير رد سرحان قاله عبد السفنكير هو ده من اسباب الحكم!"

انتقض الكاتب الشهير علاء الأسواني (alaaaswany@) حكم الحبس وأكد تضامنه مع الزعيم موضحا: " اختلفت سياسيا مع الكبير عادل إمام لكنى لا اختلف حول قيمته الفنية العظيمة . أتضامن معه تماماً في المأساة التى يعيشها بسبب قضائنا الشامخ.. الذهن المتطرف عاجز عن الخيال لانه قائم على التلقين ولذلك فهو عاجز عن تذوق الفن . الفن والتطرف نقيضان لا يلتقيان ". كما تساءل " الذين يشمتون في حبس الفنان الكبير عادل إمام كنت احب ان اسمع احتجاجهم ضد النظام السعودي الذي لفق التهم للجيزاوي .شدة هنا وليونة هناك .لماذا".

وباسلوب ساخر، علّقت الفنانة بشرى (BushraRozza@) عبر تويتر: اللعبة بتقول امسك حرامي مش امسك فنان!!!!!!!عشنا و شفنا بدل مانكرم الفنان علي مجمل عطاءه وأعماله نحبسه... و نكرم اللي ما يتكرم علي خيانته وإهماله.. وعجبي".

عبّر أيضا المخرج الشاب أحمد عبد الله (ahmada2@)، مخرج فيلم ميكروفون والذي حصد العديد من الجوائز في مهرجانات سينمائية محلية وعالمية، عن غضبه الشديد قائلا "الحكم ضد عادل إمام ترهيب لكل فنان سيُطلب منه عمل أي دور مختلف أو مغاير . صفعة لكل السينما الجادة و ان لم يكن عادل طرفا في هذه السينما".

ومنذ صدور الحكم بالأمس، شنّ محبو الزعيم حملة انتقاد للحكم ودعم للفنان عبر تويتر، يسخر حسين مهران من الحكم ومن مؤيدي اثبات التهمة "عزيزي العبيط .. ‎عادل إمام مش هو اللي كتب سيناريوهات أفلامه ولا هو اللي أخرجها .. بس لأنك سطحي وضحل متعرفش غير اللي انت شايفه قدام الكادمنا!".

وعلقت مي جودة :" أنا ضد قرار تأييد حكم الحبس، لأن لو المحكمة شايفة عادل إمام أخطأ فهو معاه الرقيب وقتها والسيناريست والمخرج، دا لو هما شايفين أنه أخطأ".

وتطالب وفاء سالم بضرورة التضامن مع عادل امام: "لاااااااازم وقفه للتضامن مع (والعياذ بالله) عادل إمام ..لازم ..والا حيقهرونا كلنا عادل امام".
كما دافع خالد عبد الله الغامدي عن الفنان، "‏كلنا الزعيم الذي أبهجنا وأضحكنا وأسعدنا. مصيبة لمصر الفن والإبداع إذا سجن هذا المبدع. كل أعماله مجازة رقابيا، فما ذنبه؟"

على صعيد أخر، لم يدلي إمام بأي تصريحات عقب صدور الحكم إلا أن فريق الدفاع أكد استئناف الحكم ضد موكلهما مستندين إلى حصول جميع الأعمال الفنية على تراخيص من الرقابة قبل عرضها.




سبـכـــآטּ اللــــــہ وبـכــمده ۩ سبـכــآטּ اللــــــہ العظيمـے
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maxio-b.blogspot.com/
 
حملة إلكترونية لفنانين ونشطاء ضد حبس عادل إمام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دندشة مصرية :: استراحه الفرسان Break :: الاخبار The nwes :: اخبار الفن العربي - اخبار الفن الخليجي - اخبار الفن الغربي-
انتقل الى: