دندشة مصرية منتدى اخبارى يهتم بالرياضة والاخبار العربية والعالمية واجمل الصور الجميلة المجانية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طبيعة برجك تعينك على اختيار الغذاء السليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير المؤسس
المدير المؤسس


ذكر
الحصان
عدد المساهمات : 6050
نقاط : 25371
احترام القوانين : 29
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 26
العمل/الترفيه : مصمم ومبرمج

مُساهمةموضوع: طبيعة برجك تعينك على اختيار الغذاء السليم    الخميس مايو 24, 2012 12:24 pm


أصبحت البدانة وما ينجم عنها من اضطراب وظائف القلب وصعوبة الحركة تهدد شريحة كبيرة من سكان العالم. ولا تتوقف مشكلات البدانة عند الإضرار بالمظهر الخارجي للجسم والنيل من اللياقة البدنية فقط، وإنما تمتد إلى الصحة العامة والقدرة على القيام بالمهام الأساسية التي لا غنى عن القيام بها من أجل الوفاء بالمتطلبات الحياتية.

وتتحكم طبيعة البرج الفلكي لكل شخص منا في تحديد نوعية الأطعمة التي يواظب على تناولها دون مبالاة بضررها وإسهامها في ارتفاع نسبة الدهون في جسده، فهناك من تقوده شهيته إلى الإكثار من المسليات، وهناك من يُدمن على الفطائر والمعجنات بأنواعها، وهناك من لا يقاوم الحلوى والمشروبات الغازية. ولا شك أن ذلك يكمن في ضعف في النفس من الممكن تقويمه إذا ما اتبع المنتمون إلى الأبراج على اختلافها النصائح التالية.

برج الحمل
بما أنك دائماً على عجل للقيام بنشاطاتك اليومية، فأنت دائماً تفضل الوجبات السريعة دون مبالاة بما تحمله من دهون. استغن عنها واستبدلها بثمرات الفاكهة أو بعض الخضروات الطازجة. إذا كنت مضطراً لتناول وجبة سريعة فعليك بالدجاج المشوي أو السمك.

برج الثور
مشكلتك هي حبك الشديد للحلوى. استبدل الكعك المحلى بالفواكه المثلجة وسلطة الفواكه. لا تقرب الشيكولاتة والمياه الغازية إلا بعد مراجعة نفسك عدة مرات وحاول تناولها أثناء الحركة كي تضمن حرق أكبر قدر ممكن من السعرات الحرارية الزائدة.

برج الجوزاء
تناول الجزر، فهو خير صديق لك في حياتك. احرص على تناول ولو ثمرة واحدة منه خلال اليوم فهو مفيد لتقوية النظر، خاصة إذا كنت من المدخنين. احذر الإفراط في تناول المكيفات ولا تنسَ فوائد الفواكه والخضروات الطازجة.

برج السرطان
حبك للمسليات والحلوى سبب معاناتك مع الوزن الزائد. ابتعد عن الفطائر المحلاة والبوظة وحاول استبدالها بما يفيدك من الأطعمة. جرب الخضروات الطازجة والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف واجتهد في تطويع نفسك على الاستغناء عما يضر صحتك.

برج الأسد
طبيعتك تجعلك تولى اهتماماً كبيراً بقلبك، فهو العضلة المتحكمة في عمل جميع الأعضاء الأخرى وسلامة الجسد تبدأ بسلامتها. ابتعد عن الأطعمة المقلية واحرص دائماً على شيّ اللحوم والدجاج وانزع منها الدهون. الطبخ بزيت الأفوكادو وزيت الزيتون مفيد لعضلة القلب.

برج العذراء
مواليد العذراء هم الأكثر حرصاً بين مواليد جميع الأبراج على تناول الأغذية المفيدة للصحة، خاصة المفيدة لسلامة الأعصاب. التفاح منخفض السعرات الحرارية من أنسب الخيارات لهم دائماً، لكن هذا لا يغني عن العديد من الأطعمة المشابهة في نسبة الإفادة، والتي على رأسها الخضروات واللحوم.

برج الميزان
ضبط نسبة السكر في الدم لابد وأن يكون على رأس أولوياتك. ابدأ يومك بوجبة غنية بالبروتين كالبيض وقطعة من الجبن، وعليك أيضاً بتناول السلطات الخضراء والتونا والأسماك.

برج العقرب
عدم اهتمامك بنسبة الدهون في الأطعمة التي تتناولها يتسبب لك دائماً في تراكم الدهون، خاصة في منطقة البطن والأرداف. تناول الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية النافعة للجسم هو الخيار الأفضل، وإن كانت شوربة الخضروات واللحوم والمشوية والأسماك هي الأنسب.

برج القوس
أنت لا تهدأ حتى تفقد السعرات الحرارية الزائدة بجسمك. ابدأ يومك بكوب من العصير الطبيعي وملعقة من زيت السمك كي تدعم طاقتك لأداء المهام اليومية الأساسية. لا تطاوع نفسك على تناول الشطائر المحشوة بالجبن، وقي نفسك التهاب المفاصل بالابتعاد عن الطماطم والباذنجان والبطاطس.

برج الجدي
بما أنك عرضة لهشاشة العظام، احرص على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، كالتين والخرشوف والتفاح. واللفت سيقيك من تخلخل العظام، والأسماك الغنية بالأوميجا 3 ستدعم مناعتك في مواجهة التهاب المفاصل الرثياني. أما الموز فهو مفيد للجهاز العضلي وسيعينك على تجنب مشكلات الركبة والظهر.

برج الدلو
بما أنك سريع التوتر والتأثر فمن المؤكد أنك في حاجة دائمة لأغذية تمنح جسدك الراحة والهدوء. لا غنى عن إدراج البروتينات ضمن وجباتك اليومية، ولا غنى عن الخضروات الطازجة كي تضمن انضباط دورتك الدموية.

برج الحوت
أنت بطبيعتك عرضة لنزلات البرد ومشكلات التنفس، وهي أمراض عارضة قد تهدأ حدتها عند تناول البروكلي والتوت والجزر. لا تستغن عن الثوم واعتد على تناول كوب من عصير الليمون بانتظام لإزالة السموم من جسم.




سبـכـــآטּ اللــــــہ وبـכــمده ۩ سبـכــآטּ اللــــــہ العظيمـے
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maxio-b.blogspot.com/
mr.hamo



ذكر
الثور
عدد المساهمات : 50
نقاط : 60
احترام القوانين : 10
تاريخ التسجيل : 29/09/2012
العمر : 19
العمل/الترفيه : مصمم جرافيك
المزاج عادي

مُساهمةموضوع: رد: طبيعة برجك تعينك على اختيار الغذاء السليم    الأحد سبتمبر 30, 2012 8:22 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طبيعة برجك تعينك على اختيار الغذاء السليم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دندشة مصرية :: استراحه الفرسان Break :: الاخبار The nwes :: ابراج اليوم حظك اليوم ابراج مكتوب ابراج طرب 2012 برجك اليوم-
انتقل الى: